• ِAbdullah Alyahyan

كيف تكون لا غنى عنك في العمل

نظرا للتنافسية في سوق العمل وصعوبة الأوضاع الإقتصادية، يطلب الينا جميعا مزيد من العمل وأداء أفضل فيه مع قلق مستمر إزاء الأمان الوظيفي. ومن أجل حماية نفسك من أي استغناء عنك في المستقبل ولكي تضع نفسك في مركز الترقي والتقدم في عملك، هناك سبعة أساليب فنية يمكن أن تصنع فارقا على الفور وهي:

  1. كن قادرا على التكيف – أصبحت التقنية على وجه التحديد محرّكا لمعدل تغير متزايد ولذلك، لا تتبع نهج مقاومة ذلك التغير أو الجمود في تقبله فأحد أسوأ الأشياء التي يمكن القيام بها هو التمسك بشئ أصبح ماضيا ورفض تغييره.

  2. تجنب أن تكون مثاليا – إن إنتظار الخطة المثلى مع تحمل أدنى قدر من المخاطر والقرار الأمثل عادة ما يضمن تراخي الهمة والأفضل أن تحاول وتفشل ثم تحاول من جديد مع التعلم من التجربة.

  3. ساعد الآخرين دون انتظار أي شيء مقابل ذلك – يجعلك ذلك تركز على شركتك وليس على ذاتك.

  4. اعمل من أجل تحقيق غرض وليس أهداف – معظم الأشخاص منشغلين لدرجة تصرفهم عن مهامهم اليومية ويعجزون نتيجة لذلك عن تحسين أي شيء أو التحرك إلى الأمام فعليا. والأسوأ من ذلك أن الأهداف غالبا ما تتحدد بشكل غير صحيح منذ البداية. ولذلك، لا تشعر بالتوتر إزاء إنجاز كل خطوة على قائمتك.

  5. كن جازما – إن الأمر كله لعبة ولذلك عليك أن تلعبها بدلا من أن تكون متفرجا ولا تتجاهلها أو تحاول نفي أنها لعبة. فقط العبها.

  6. سامح الآخرين سريعا – حيث أنه كلما كان تغلبك على انتكاسة أو مساعدتك لآخرين على التغلب عليها أسرع، كلما كان ذلك أفضل.

© 2018 by tvision Consultancy

  • LinkedIn Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • Facebook Social Icon
  • Instagram Social Icon
  • YouTube Social  Icon